Friday, February 2, 2018

خطوات عليك اتباعها لزيادة سرعة اقلاع الكمبيوتر 2018

الجميع من مستخدمي اجهزة الكمبيوتر تريد زيادة سرعة اقلاع الكمبيوتر الخاص بهم ولكن لا يعرفون كيف لذالك سنقوم في هذا الموضوع بشرح مجموعه خطوات سوف تساعدك في زيادة سرعة اقلاع جهازك الكمبيوتر بسهولة،وهي خطوات بسيطة جدا عبر التعديل علي مجموعه من الاعدادات ببساطة شديدة،البعض يعتقد ان البطئ في الاقلاع يكون بسبب ضعف امكانيات الكمبيوتر او بسبب مشكلة ما في جهاز الكمبيوتر،واذا كان الجهاز يمتلك موارد عالية يعتقد ان هناك مشكلة ما في الجهاز او خطا ما في نسخة الويندوز ،ولكن المشكلة تكمن في مجموعه اعدادات ومجموعه معوقات اخري سوف نقوم اليوم في موضوعنا هذا بشرح كيفية تعديل هذة الاعدادات وازالة هذة المعوقات لكي نسرع اقلاع الكمبيوتر الي اقصي سرعة.
عندما يقلع جهازك الكمبيوتر ويقوم بالغاء التشغيل  يقوم حينها بتنفيذ عدة خطوات للاقلاع ومنها اغلاق جميع البرامج وانهاء العمليات وتهيئة نفسه لالغاء التشغيل ولكن دائما ما يواجه مستخدمي الكمبيوتر مشكلة في بطئ الاقلاع وهي تكون مشاكل صغيرة الي حد ما حيث يمكنك حلها بكل سهولة بدون اللجوء الي متخصصين او اشياء من هذا القبيل،سوف نقوم بشرح مجموعه خطوات من خلالها سنقوم بتسريع عملية اقلاع الحاسوب الي اقصي سرعته.
1-ايقاف البرامج والمهام التي تعمل مع بداية التشغيل.
هذة الخطوة من اهم الخطوات التي ستفيد بشكل حتمي في حل مشكلة بطئ سرعه الاقلاع،حيث انة يوجد عدة برامج تعمل مع بداية تشغيل جهاز الكمبيوتر وهذة البرامج تكون سبب رئيسي في بطئ سرعة التشغيل والاقلاع لانة اذا قمت بالتشغيل فبالتاكيد سوف تزيد هذة البرامج من وقت التشغيل حيث انة سوف تضطر الي الانتظار الي حين ان يعالج جهازك الكمبيوتر بيانات هذة البرامج ومثل هذا في عملية الاقلاع فكلما زاد عدد البرامج التي تعمل مع بداية تشغيل واقلاع الكمبيوتر زاد الوقت الذي يجب ان تنتظره الي حين تشغيل واقلاع الكمبيوتر وتزيد من بطئ جهاز الكمبيوتر.

-لاايقاف البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل وتقلع من اقلاع الجهاز تابع الخطوات الاتية.Windows 7
افتح قائمة STAR،ثم قم بكتابة كلمة msconfig في مربع البحث،ومن ثم قم بااختيار خيار start up ،ومن ثم ستجد مجموعه البرامج التي تعمل وتقلع من جهازك الكمبيوتر يمكنك ازاله البرامج التي تريد حذفها من خلال ازاله التحديد من علي البرنامج.

-لاايقاف البرامج التي تعمل مع بداية التشغيل وتقلع من اقلاع الجهاز تابع الخطوات الاتية.Windows 8 
لمستخدمي ويندوز 8 يمكنك اتباع الخطوات الاتية سوف نقوم بالذهاب الي Task Manger من خلال الضغط علي زر ctrl+alt+Delete واختيار خيار Task Manger  ومن ثم اختيار خيار Start UP  ومن ثم ستجد البرامج التي تعمل مع بداية ونهاية تشغيل جهازك الكمبيوتر ويمكنك الضغط علي البرنامج الذي تريد ازالتة واختيار Disable وستلاحظ انة تم ايقاف البرنامج قم باايقاف جميع البرامج التي لاتحتاج اليها مع بداية ونهاية التشغيل.

2-ازاله الفيروسات وتنظيف الكمبيوتر من البرامج الغير معروفة.
من الموكد ان الفيروسات هي العدو اللدود لااجهزة الكمبيوتر فهي تقوم بتعطيل واحداث المشاكل في مميزات الجهاز وتكون احيانا تحمل برامج تجسس او تجمع بيانات ومعلومات لصالح موسسات امنية او موسسات اخري عن طريق برامج التجسس الذي يكون مدمج مع الفيروسات،ويوجد بعض الفيروسات متخصصة في استنزاف موارد جهازك حتي تشعر باان الجهاز الخاص بك بطئ جدا ولا يستجيب احيانا للاوامر المعطاة لة،وتقوم الفيروسات ايضا بااحداث بطئ لجهاز الكمبيوتر عند الاقلاع فيجب عليك تحميل برنامج ازاله وحماية فيروسات وازالتها اذا كانت موجودة حتي تضمن اقلاع وتشغيل سريع لجهازك.
3-اعداد الBIOS حتي يقلع من الهارد مباشرة
عند بداية تشغيل جهازك الكمبيوتر تري انة يتوقف قليلا عند شاشة سوداء،وفي هذة الحاله تقوم وحدة المعالجة المركزية (CPU) بمعالجة بيانات CD وياخذ هذا بعض الوقت ويبطئ من عملية الاقلاع والتشغيل،لذالك سوف نقوم في هذة الخطوة بااعداد جهاز الكمبيوتر حتي يقلع مباشرة من HARD DISK
ويمكنك تنفيذ ذالك عن طريق اتباع الخطوات الاتية.
الذهاب الي الBIOS عن طريق الضغط علي زر Delete مع بداية تشغيل الجهاز،ومن ثم سوف تظر لك شاشة زرقاء،سنقوم بااختيار خيار Advanced BIOS Features ومن ثم الضغط علي Enter .

ثم بعد ذالك سوف تظهر لك عدة خيارات سنقوم بااختيار Boot Devices ومن ثم نقوم بااختيار Hard Disk كFirst Boot Device من خلال الضغط عليها ومن ثم اختيار Hard Disk.
 وبعد الانتهاء من هذة الخطوات نقوم بالرجوع للصفحة الرئيسية عن طريق الضغط علي زر Esc ومن ثم نقوم بالضغط علي  Save&Exit Setup ومن ثم تضغط علي زر Y في لوحة المفاتيح ثم Enter وهكذا نكون قد انتهينا من هذة الخطوة.

4-ترك مساحة فارغة في القرص الصلب.
العديد من الاشخاص تجد انهم لايوجد لديهم مساحة فارغة في القرص الصلب الخاص بهم وهذا يسبب بطئ في جهاز الكمبيوتر وبطئ ايضا عند الاقلاع والتشغيل،حيث انة عندما تقوم وحدة المعالجة المركزية بمعالجة البيانات وتجد ان القرص الصلب لايوجد بة مساحة فارغة فهذا يمثل عبئ علي الجهاز ويتسبب في بطئة لذالك يجب ترك مساحة فارغة كافية في قرصك الصلب.
5-مجموعه نصائح اضافية.
-يجب تقليل عدد الايقونات علي سطح المكتب ويفضل عدم وضع صور او فيديوهات او ملفات علي سطح المكتب.
-ينصح بعدم استخدام ثيمات الويندوز المعدلة والتي تكون قد تم تصميمها من قبل اشخاص عاديين وبالاخص اذا كانت موارد جهازك ضعيفة نسبيا ننصح فقط بااستخدام الثيمات الاصلية للويندوز.
-لاتقم بااسخدام اكثر من برنامج حماية في وقت واحد ،وذالك لانة سوف يسبب تعارض بين الاثنين وستسطيع الفيروسات التسلل من بينهم بينما هما يتشاجران.
في النهاية اذا شعرت باان سرعه تشغيل او اقلاع جهازك الكمبيوتر بطئ نوعا ما يمكنك القيام بهذة الخطوات في الاعلي وستجد ان جهازك عاد لطبيعتة،حيث ان لهذة العوامل اثر كبير علي سرعه جهازك الكمبيوتر ومنها البطئ وتجاهل الاوامر وامور اخري يجب الحذر منها حتي لاتضطر لمواجهة بطئ الكمبيوتر.

وهكذا نكون قد انتهينا من موضوع اليوم

No comments:

Post a Comment