Monday, December 10, 2018

كيفية ارسال رسائل مشفرة عن طريق برنامج فيسبوك ماسنجر مع امكانية تدميرها ذاتيا ! 2018

بسم الله الرحمن الرحيم في درس اليوم سوف نتطرق معكم الي شرح كيفية ارسال رسائل مشفرة عبر برنامج Facebook messenger وكيفية تدميرها ذاتيا بعد وقت محدد تقوم انت بتحديدة تهدف هذة الميزة لمحاداثات اكثر امانا وحمايه للخصوصية وهذة المحادثة يتم محوها نهائيا بعد الانتهاء من الحديث.


كيفية تشفير رسائل Facebook mesenger وتدميرها ذاتيا حتي لايراها احد غيرك

من الموكد ان كل منا يعرف تطبيق فيسبوك ماسنجر ويعرف شركة Facebook ويعرف ايضا ان من سمات شركة Facebook التطور والتحديث المستمر واضافه الميزات المختلفه عبر تطبيقاتها المختلفة,ومواكبة للعصر التكنولوجيا الذي نتواجد بة حاليا وفي اطار التحديثات المستمرة قامت ادارة شركة Facebook بطرح ميزة الرسائل المشفرة لتطبيق Facebook messenger وليست هذة الميزة جديدة بالنسبة لشركة Facebook فقامت الشركة من قبل بطرح ميزة تشفير رسائل Whats app بتنقية End-ToEnd-Encryption.

منذ وقت قريب لايتعدي 4 شهور وقامت من 10 ايام بطرح ميزة المحادثات السرية بتقنية "بروتكول تشفير الاشارة"وبالاضافة الي تقنية التدمير الذاتي بعد وقت معين وهذة الميزات تتوفر في برنامج فيسبوك ماسنجر Facebook messenger علي الهواتف التي تعمل بنظام Android وIOS بجميع اصداراتها يمكنك فقط تحديث البرنامج في هاتف والتمع بهذة الميزة.

 تعتبر هذة الميزة خطوة مهمة من شركة فيسبوك Facebookلحمايه خصوصية المستخدمين فيمكنك من خلال هذة الميزة توفير السريه التامة لرسائلك حيث لن يقدر احد علي قرائتها الا من كان قد فعل هذة الخدمة من قبل علي هاتفة وهذة الخدمة لن تفعل الا بخطوات بسيطة يمكنك اتباعها في الاسفل لتفعيل ميزة الرسائل السريه(المشفرة) وميزة التدمير الذاتي وحمايه رسائلك وخصوصيتك.


-كيفية تشفير المحادثات؟!!

1-الخطوة الاولي:عليك الذهاب الي برنامج "فيسبوك ماسنجر Facebook messenger" والذهاب الي الملف الشخصي عن طريق الضغط علي اخر ايقونة من جهة اليمين كما موضح بالصورة في الاسف.
2-الخطوة الثانية:ومن ثم الضغط علي خيار "المحادثات السرية" والتي تاخذ شكل القفل.

3-الخطوة الثالثة:وتفعيل خيار "المحادثة السريه" عن طريق تشغيل الزر كما في الصورة.

4-الخطوة الرابعه:الذهاب الي الصفحة الرئيسية والضغط علي علامة + واختيار خيار ارسال رساله ومن ثم تفعيل خيار "المحادثة السريه" عن طريق تشغيل زر القفل في الاعلي كما موضح في الصورة.
5-الخطوة الخامسة:اختيار الصديق الذي تريد التحدث معه بسرية ومحادثتة.
 ملحوظة
يرجي الملاحظة ان صديقك لن يستطيع قراءة رسائلك المشفرة الا اذا قام بتفعيل خيار التشفير كما شرحنا في الاعلي لذا اطلب منة تفعيل هذا الخيار في هاتفه لكي تستطيع محادثتة بسرية.
ويمكنك ايضا تفعيل خيار التدمير الذاتيSelf-destruct the texts بجانب ميزة تشفير الرسائل ولتفعيلها تقوم بالضغط علي ر الساعه واختيار التوقيت الذي تريد تدمير الرسائل بعدة.
هكذا نكون قد انتهينا من درس اليوم

No comments:

Post a Comment