Monday, September 24, 2018

كيفية حل مشكلة الصورة الضبابية وحل مشكلة التركيز في كاميرا الهواتف المحمولة 2018

في هذا الدرس سوف نتطرق مع حضراتكم الي شرح مجموعه طرق لحل مشكلة الصورة الضبابيه في الهواتف المحموله وستاتي معك بنتيجة رائعة انشاء الله.

حل مشكلة ضبابية الصورة في الكاميرا ومشكلة التركيز


في كثير من الاحيان نواجه بعض المشاكل في هواتفنا المحمولة والتي غالبا ماتمثل ازعاج لنا وتجعلنا نشمئز من  هاتفنا ونتركة في بعض الاحيان وغالبا ماتكون هذة المشاكل نتيجة من الاهمال او عيوب تصنيع او سقوط الهاتف او  مشكلة في التركيز Focus او ماشابة ،ومن هذة المشاكل مشكلة الصورة الضبابية والتركيز في كاميرا الهواتف المحمولة من المعروف ان كاميرا الهاتف هي جزء مهم جدا وفعال لذالك تواجه كاميرا الهواتف بعض المشاكل ومن هذة المشاكل انه عندما نتوجة للتصوير بااستخدام كاميرا الهاتف نري ان الصور ضبابية وغير واضحة وهذا يرجع لااسباب عديدة قمنا بذكرها في الاعلي وسنقوم في درس اليوم بطرح عدة حلول لهذة المشاكل.


الحل الاول تغيير الوضع Mode/
الحل الاول يتمثل في تغيير الوضع { Mode } من وضع تلقائي الي وضع وجه جميل عدة مرات الي ان يتم حل المشكلة نهائيا ويكون هذا حل للمشكلة عندما يكون هناك خطا في اعدادات كاميرا الهاتف وان بؤرة الكاميرا كانت متوقفه عند نقطة معينة.

الحل الثاني الطرق الخفيف علي الكاميرا/
ستقوم بفتح الكاميرا وتوجيها نحو الجزء المراد تصويرة ومن ثم تقوم بالطرق الخفيف عل الكاميرا بااستخدام اصبعك وستلاحظ النتيجة بنفسك وان لم تفلح هذة الطريقة جرب طريقة اخري.

الحل الثالث رج الهاتف برفق/
تتمثل الطريقة الثالثة برج الهاتف برفق عدة مرات بعد فتح الكاميرا لاعادة ضبط reset حساس التركيز focus.

الحل الرابع اعادة ضبط اعدادات المصنع للكاميرا/
تتمثل هذة الطريقة في اعادة ضبط اعدادات المصنع لكاميرا الهاتف عن طريق الضغط علي زر الضبط في الكاميرا >اعادة ضبط (هذة الطريقة لا تؤدى لفقد أى بيانات).

الحل الخامس الغاء التثبيت الذكي/
تتمثل هذة الطريقة في ايقاف خاصية Smart Optical ImageStabilization في كاميرا الهواتف تستخدم خاصية التثبيت الذكي في تثبيت بؤرة الكاميرا في مكان معين ولن يتم تغييرة عند تحريك الهاتف وهذة الخاصية فى أغلب الأوقات تكون المسئولة عن المشكلة.

الحل السادس تنظيف عدسة الكاميرا وازاله لاصق الحمايه من علي عدسة الكاميرا/
تتمثل هذة الخطوة في تنظيف عدسة الكاميرا بااستخدام قطعه قماش قطنية ،وبإستخدام قطعة لاصق مثل الذي في الصورة اسفل ووضعها علي عدسة الكاميرا ومن ثم نزعها بسهولة لتقوم بعد ذالك باازاله لاصق حمايه الكاميرا والذي من الممكن ان يكون قد تضرر من عوامل الجو واشياء من هذا القبيل.

<ملاحظة>
يجب مسح البيانات والملفات الموقتة للكاميرا بعد كل خطوة عن طريق الذهاب للضبط>مدير التطبيقات>الكاميرا>مسح البيانات والملفات الموقتة.


وهكذا نكون قد انتهينا من موضوعنا لهذا اليوم ونتمني ان نكون قد قدمنا شيئا مفيدالكم ونتمني اذا قمتم بتجربة الخطوات السابقة ولم تحل المشكلة يمكنك ترك تعليق بة مشكلتك ونوع هاتف وسنطرح عليك حل لمشكلتك بإذن الله

حل مشكلة ضبابية الصورة في الكاميرا ومشكلة التركيز Samsung Galaxy

1 comment:

  1. We hope that if you tried the previous steps and did not solve the problem,
     KMS Pico
    We hope that if you tried the previous steps and did not solve the problem,

    ReplyDelete